فيديو

لحظة إعلان السيد محمد ولد الشيخ الغزالي رئيسا لموريتانيا

إعلانات

تابعنا على فيسبوك

صحيفة جريدتي

جريدتي

الوحدة الوطنية

الوحدة الوطنية والدور المطلوب في ظل العهد الجديد / د. عبد الله حمدي

ثلاثاء, 13/08/2019 - 00:02

لا خلاف أن وحدة البلد مستهدفة من قوى داخلية وخارجية مدعومة من مراكز درسات غربية ترعى الفوضى الخلاقة في المنطقة و تسعى بجد لزرع الفتنة بين مكونات المجتمع الفئوية والعرقية بوسائل متعددة تتجلى فى مظاهر مختلفة فى بلدنا منها نشر مضامين في وسائل التواصل الاجتماعي تشجع العنف وتحتقر فآت بعينها ولم تكن بعض عناصر النخبة السياسية بعيدة عن ذلك الخطاب التحريضي.

ولد مولود يتعهد بتعزيز الوحدة الوطنية ومضاعفة الأجور

أحد, 07/04/2019 - 01:19

أعلن رئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود عن ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسية المقبلة، متعهدا بالعمل على تعزيز الوحدة الوطنية ومضاعفة الأجور. 
وقال ولد مولود في خطابه ترشحه مساء اليوم السبت 06 إبريل 2019، إن مضاعفة الأجور ستشمل على التحديد العمال البسطاء والمتوسطين في مختلف القطاعات المدنية والعسكرية. 

ميلاد جديد يعزز الوحدة الوطنية / محمد ولد سيدي

ثلاثاء, 29/01/2019 - 01:40

قلت في مقال سابق وتدوينات أخرى أن شهر يناير شهر أعياد و أمجاد بإمتياز و أنه لا يكاد ينتهي حتى يكون ما تبقى منه أعيادا جميعا فالأيام 9و 15 من يناير كلها أعياد و تحمل أكثر من رمزية تتعلق بالوطن والوطنية وتقوية اللحمة الإجتماعية. 
شارع الوحدة الوطنية!

لماذا الوحدة الوطنية ؟!! / خونه ولد اسلمو

اثنين, 28/01/2019 - 03:30

من المعلوم أن  الدولة تقوم على أركان ثلاث هي الأرض و الشعب و السيادة و أن الشعب هو المرتكز الأساسي الذي يقوم عليه كيان الدولة و قوامها و هو الذي يعبر عن التجسيد الفعلي لحيازة الأرض و ممارسة السيادة عليها و الشعب مصطلح لا يطلق سوى على مجموعة بشرية منسجمة في نسق واحد يعكس لحمتها و تماسكها و تعاضدها و  تلك تجليات لهدف  و غاية سامية  هي الوحدة الوطنية إن

مغالطات الوحدة الوطنية / محمد يسلم محمد محفوظ

اثنين, 07/01/2019 - 02:06

من المنطقي جدا أن تكون هناك حروب أو بوادر حروب  بين مكونات شعب متعدد الأعراق والفآت قد تجذرت فيه الطبقية والعرقية وامتلأ تاريخه بالمظالم الاجتماعية

الوحدة الوطنية خط أحمر / مولاي إدريس ولد العربي

جمعة, 28/12/2018 - 01:46

لقد تعايش على أديم أرض الجمهورية الإسلامية الموريتانية وفي ربوعها منذ عدة  قرون وأزمنة مختلف المكونات المشكلة للنسيج المجتمي الوطني.
وقد تعايش الجميع في جو يطبعه التآخي والمودة والرخاء والتكافل الإجتماعي.

الوحدة الوطنية الفردوس المسلوب/الحسين الشيخ احمد

سبت, 03/02/2018 - 12:20

من أبجديات الأمم المتقدمة والتى تمتلك قصب السبق الحضاري والعلمي أن يدرك كل من يدور فى فلك حيزها الجغرافي أن هناك قيم وثوابت مقدسة تعد بمثابة خطوط حمراء لايمكن العبث بها ولعل من أبرزها تماسك النسيج لإجتماعى بين كافة الإتنيات المتعددة وسبل توطيد للحمة الجامعة وكيفية الإرتقاء بكل تلك المكاسب الحتمية لأي نهضة إجتماعية منتظرة وتلك مسلكيات أملتها الظروف ال