فيديو

لحظة إعلان السيد محمد ولد الشيخ الغزالي رئيسا لموريتانيا

إعلانات

تابعنا على فيسبوك

صحيفة جريدتي

جريدتي

للإصلاح

للإصلاح كلمة تناقش ما بعد مسيرة الكراهية في نطاق نبذة تاريخية أخرى / محمدو بن البار

أربعاء, 16/01/2019 - 02:03

لم تكن كلمة الإصلاح من بين المؤيدين لوجود تلك المسيرة من أجل نشاز عنوانها المفرق للأسرة الواحدة لاعتقادنا الراسخ أن البيظان والحراطين أسرة واحدة .

للإصلاح كلمة موجهة إلى كل عربي مسلم خاطبته أمه المسلمة بالعربية في المهد / محمدو بن البار

أربعاء, 28/11/2018 - 02:35

كلمة الإصلاح أرادت هذه المرة أن تتوجه إلى هذا الكيان العربي المسلم الناطق في المهد بهذه اللغة العربية التي تميزه مع صفته الأخرى التي يشترك فيها معه كثيرا من العالم الآخر(ألا وهي صفة الإسلام) إن هذه الكلمة تخاطب هذا الكيان الممتد من الخليج إلى المحيط لتقول له: صدق الله ورسوله وكذب بطن أمهاتكم جميعا بل كذبتم جميع جوارحهن .

للإصلاح كلمة حملة تواصلية : مرسلة إلى الدنيا من الآخرة / محمدو بن البار

أربعاء, 22/08/2018 - 03:19

كلمة الإصلاح ترى أن المسلم الذي يستحق هذا ا   لاسم بكامله هو المسلم الذي يدرك جيدا ويعمل طبقا لهذا الإدراك ــ أن كل ما جاء في القرآن  وما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم ليس عبثا وأنه واقع إجباريا يجب على العاقل أن لا يتجاهله حتى يأتي وقت الجزاء عليه .

للإصلاح كلمة تعلق على كثرة اللصوص والجوع في موريتانيا / محمدو بن البار

ثلاثاء, 19/06/2018 - 02:22

كلمة الإصلاح تحاول في هذا المقال أن ترد إجماليا على كثير من التساؤلات يطرحها المواطنون الآن على كل من سمعوا أنه سبق وأن خدم في الأمن ولو بعمل محدود ــ عن سبب كثرة اللصوصية الآن في موريتانيا وهل يمكن ايقافها أو الحد منها إلى آخره .

للإصلاح كلمة توضح كثرة الأجر في الإنفاق في رمضان (3) / محمد بن البار

ثلاثاء, 05/06/2018 - 04:22

كلمة الإصلاح ما زالت تتابع كتابتها في شأن كثرة الأجر في الإنفاق في رمضان ، وفي آخر حلقة الحلقة الأولي كانت تنشر خصائص هذه الشعيرة الخاصة بها دون غيرها من الشعائر حتى ولو كانت واجبة كما تقدم إلا أن الله أودع في هذه الشعيرة لتعدي فائدتها لعباده المحتاجين من الخصائص ما لم يجعله لشعيرة أخرى ، ومتابعة لذكر خصائصها فهي الشعيرة الوحيدة التي طلب فيها الله من

للإصلاح كلمة توضح كثرة الأجر في الإنفاق في رمضان (1) / محمد بن البار

أحد, 27/05/2018 - 16:09

كلمة الإصلاح دائما تقتصر في كتابتها أيام رمضان المبارك علي الإشادة أو توضيح أو إظهار المكانة العظيمة من الأجر التي أودعها الله في الإنفاق في سبيله علي الفقراء والمساكين ولاسيما إذا كان هذا الإنفاق واقعا في شهر رمضان المعظم ، وعليه فسوف اكتب حلقات في الموضوع نرجو من الله أجرها ، ومن هنا أبدأ بما جاء في الحديث الصحيح الذي يشيد بما كان يقوم به النبي صلي

للإصلاح كلمة توضح مقال د. بدي ابنو في أحداث 89 عنوانه لن ننسى / محمدو بن البار

أحد, 29/04/2018 - 13:51

هذه الكلمة أعتبرها توضيحا أو إثراءً لكلمة الدكتور بدي بن أبنو التي عنوانها لن ننسى.

للإصلاح كلمة تساهم في مناقشة قضية الرق الموريتاني / محمدو بن البار

سبت, 31/03/2018 - 12:34

كلمة الإصلاح كنت دائما أكفكف قلمي ساعة كتابتها عن الكتابة في قضية الرق الموريتاني ـ لأني قبل أن يفكر في شأنه أي موريتاني مهما كان لونه عندما تفضل علي ربي بالخروج من البيئة الموريتانــية سنة 1966 ـ وبما أنني ولله الحمد مسلم بدأت أنظر وفي نفس الوقت أفكر في مصادر الإسلام ـ وماذا أنا مسلم وما يقول الإسلام ؟ وما هي فكرته عن الإنسان والحياة ؟

للإصلاح كلمة بمناسبة يوم اللغة العربية نتأسف فيها علىع الوضع المزري لها في موريتانيا حتي الآن / محمدُّ بن البار كل

أربعاء, 14/03/2018 - 12:22

كلمة الإصلاح الآن تعلنها صرخة مدوية قائلة "لموريتانيا الإسلام " في شأن اللغة العربية : وما قدر الموريتانيون الإداريون اللغة العربية حق قدرها بتصنيف بعضهم لها لغة استعمارية تجب مكافحتها والوقوف أمامها ، فكان على الجميع أن يدرك هذه المسلمات وهي: أن موريتانيا جميعا مسلمة 100% بدون استثناء وبناءا علي تلك المحمدة التي تفضل الله علينا بها كان من المفروض أن

الصفحات