فيديو

خطاب الرئيس ولد عبد العزيز أمام القمة العربية في تونس

إعلانات

تابعنا على فيسبوك

صحيفة جريدتي

جريدتي

محمد الشيخ ولد سيد محمد

المرشح الفائز والكتلة التاريخية الأكبر؟ / محمد الشيخ ولد سيد محمد

اثنين, 28/01/2019 - 03:30

يقال  إن هارون  الرشيد،  كان  يقول جازما،  إذا  ذكرت غزوة في سبيل الله:(لا يتاجر مسلم بدينه، ولا يسلم  عربي الإمامة  لمن لا يحمي ظهره )).

رسائل 2019 ماذا بعد المهرجان؟ / محمد الشيخ ولد سيد محمد

سبت, 12/01/2019 - 01:45

9 يناير 2019   اتضح  أن  أولويات  :" قوة التعليم ،  و تكريس الحريات، والمحافظة على الإستقرار" ..تفوق كل محاولات التأزيم والهرج،  سواء قام بها أفراد من دعاة الكراهية،  أوغرد بها غربان من  تجار السياسة. 

لا أولوية للمأمورية ،ولا مصلحة في تغيير الدستور / محمد الشيخ ولد سيد محمد

جمعة, 04/01/2019 - 03:36

إن أولويات الموريتانيين اليوم ليست المأمورية الثالثة ، ولا تغيير الدستور سنة انتخابات رئاسية مصيرية2019، ولا البحث في صراعات الأغلبية سواء سحروا الناس أو روجوا لغلمان الفساد.

أولوياتنا ، رضا الله بر الأمان / محمد الشيخ ولد سيد محمد

أحد, 07/10/2018 - 02:33

يدرك  الجميع، أننا بلد لديه منذ عشر سنوات أولوياته، التي ألغت كل مشاريع التأزيم والإقصاء، وأنهت عهودا من كبت الحريات واستيراد صنوف الاديولوجيات واستنساخ تيارات الرحيل ، ورفضت مشاريع التقسيم التي  ترعاها  قوي  الاستعمار و جواسيس السفارات الأجنبية من كل لون من ألوان مروجي الكراهية العنصرية، والاستهزاء بائمة المالكية ومناهج  المحظرة، والمكذبين بالدين .

لا حروب في الأشهر الحرم/ محمد الشيخ ولد سيد محمد

جمعة, 28/09/2018 - 02:28

يئن المسلمون بسبب فشلهم في توحيد صفوفهم في أوطانهم، وتخبطهم في  فن إدارة الأزمات التي تعصف بنخبهم ومجتمعاتهم.
و للأسف لا أفق للحل الأمثل بين الإخوة، لأن الصراخ ولغة التدابر ، يعلوان على العقل في كل مكان، من صنعاء إلى طرابلس.، ومن  زمار الساسة إلى المهرجين في الإعلام.

نجح الرئيس ، ووصلت رسائل الناخبين / محمد الشيخ ولد سيد محمد

اثنين, 10/09/2018 - 02:25

أثبتت أوسع انتخابات وطنية ، تجري في موريتانيا منذ 28نوفمبر 1960 م، أن موريتانيا لم تعد ملكا مشاعا لحزب واحد، ولا شماعة  لنخبة مؤدلجة،  ولا  لعبة بين تكنوقراطيين، يرمقون بأعينهم، وينتجعون بأوداجهم ، حيث ما أمطرت السلطة ، وأينما أينعت الثروة والمكس.
نجح الرئيس محمد ولد عبد العزيز في تحديد البوصلة ،

احذروا الجمل إذا رفس، والأسد إذا وثب / محمد الشيخ ولد سيد محمد

أحد, 19/08/2018 - 02:39

الموريتاني متمعدد بطبعه، مخوششن في ظعنه، يعرب إذا استعرب، ينشد إذا  طرب، يقرض القصيد سليقة إذا استمطر، يكرم إذا  طرق،يؤم المحراب إذا  نودي حي على الفلاح، يتصدر مجالس الفتوة والإفتاء إذا أشكلت نازلة أو اذا تحلق اهل العلم في منتدى أو مجالس ذكر.

الرئيس هو البوصلة، لا الأحزاب المليونية / محمد الشيخ ولد سيد محمد

خميس, 16/08/2018 - 02:53

التاريخ ظلال يمكن بسهولة مغادرتها، لكن الجغرافيا لا فكاك منها،والمجال الجغرافي الحيوي في الديمقراطية هو صناديق الاقتراع، ومفردات لغتها الترشيحات، وهناك واقع يتهدد الكتلة الانتخابية الأكبر في أوسع انتخابات وطنية تشمل اختيارات محلية  هي الغالبة: "عمدا، ومجالس بلدية ،  ونواب مقاطعات"، ويخف الحمل في ساحات النزال في مجال اللوائح الوطنية

أقواس النصر: اقرأوا سورة البقرة / محمد الشيخ ولد سيد محمد

أحد, 12/08/2018 - 02:20

 إن هجوم البغاة  في  الأشهر الحرم على حماة العرض والأرض من مجاهدي الثغور، وسام شرف  يؤكد  للسياسيين  المهرة في فن التهويل، جاهزية  قواتنا المسلحة للتصدي والرد ، وأهلية العشرية  الأخيرة في بناء القدرات وتحديد سلم الأولويات.
ومن أقواس النصر التي تؤكد ذلك،  أن  خطاب  التحريض المضاد تحول إلى خطاب حملة ايجابي في بياناته، معترف بأقواس النصر 

يا موسى ..لا تغضب؟ / محمد الشيخ ولد سيد محمد

سبت, 04/08/2018 - 02:14

لم أرك إلا منعما، فما ألقاك رفاقك في التابوت يوما، وما أغضبت قوم فرعون برهة، وما ناجزت عدوا  منهم نهارا فوكزته، وما تمعر وجهك طرفة عين في غوي من شيعتك فنهرته ،وما علمنا أنك حين سجد السحرة يوم الزينة كنت من أغضب  من يصلب الموحدين فى جذوع النخل، وما نطقت بأف لكم ولما تعبدون  يوم  كان السامري يأمر وكان عجله الذهبي  يخطف أبصار البطلة والمتبرين.

الصفحات