فيديو

فوق السلطة يعلق على خطبة مفتي موريتانيا التي أثنى فيها على المرشح محمد ولد الغزواني

إعلانات

تابعنا على فيسبوك

صحيفة جريدتي

جريدتي

شركة فرنسية جديدة للإتصالات بموريتانيا

اثنين, 11/03/2019 - 12:18

 من المرتقب أن تنتهي آجال استدراج العروض لمنح ترخيص الجيل الرابع في موريتانيا في 13 مارس الجاري. الإعلان الذي نشرته سلطة تنظيم الاتصالات للمرة الثانية تم فيه تخفيض قيمة العرض من 50 مليار أوقية إلى النصف.

لكن هناك صمتا صاخبا حول المشغل الجديد (المستقبلي) الذي تدعوه السلطة لدخول السوق الموريتانية من بوابة الجيل الرابع. وإذا لم تفلح دعوة استدراج العروض المفتوحة فيمكن أن تبدأ المفاوضات الثنائية للتوصل إلى اتفاق مباشر. وهي المرحلة التي يبدو أن شركة أورانج الفرنسية تنتظرها. فالشركة الفرنسية تتطلع إلى دخول موريتانيا منذ مدة لا تقل عن خمس سنوات وقد تمكنها هذه المفاوضات من الفوز بالجائزة الكبرى.

في موريتانيا كما في أي مكان آخر في أفريقيا ينخفض ​​معدل اختراق التكنولوجيات الجديدة. إنه يجلب المليارات إلى المشغلين الاقتصاديين ولكن جودة الخدمة لا تزال مطلوبة في الداخل.

وقد تمت معاقبة شركات موريتل وماتال وشنقيتل مرارا وتكرارا بسبب "سوء نوعية الخدمة". هذا ، على الرغم من التعريفات الباهظة التي يتم تطبيقها.

في الوقت الحالي الذي تقدم فيه شركة هواوي الصينية تقنية الجيل الخامس من الانترنت، فإننا في موريتانيا لم نصل حتى للجيل الرابع. ومن الصعب العثور على مشغل قادر على توفير خدمات الجيل الرابع سوى الشركات الأجنبية.

ترجمة موقع الصحراء