الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي يمول تشييد مقطع طريق الأمل الرابط بين ألاك وبتلميت

جمعة, 22/03/2019 - 17:39

وقعت موريتانيا الخميس ، مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، على اتفاقية قرض بمبلغ أربعة عشر مليون(14000000) دينار كويتي وهو ما يعادل حوالي ( 1680000000) مليار وستمائة وثمانين مليون أوقية جديدة، مخصصة لتمويل مشروع إعادة تأهيل طريق بوتلميت ـ ألاك.

ووقع الاتفاقية عن موريتانيا وزير الاقتصاد والمالية، المختار ولد أجاي، وعن الصندوق رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي عبد اللطيف يوسف الحمد، المدير العام.

وأشاد وزير الاقتصاد والمالية، في كلمة بالمناسبة، بالعلاقات المتميزة التي تربط موريتانيا بالصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الذي ساهم بشكل سخي وناجح طوال أكثر من أربعين سنة من عمر هذه العلاقات في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في موريتانيا، وفق تعبيره.

وقال إن هذه الاتفاقية تشكل استمرارا لهذا الدعم المتواصل الذي ما فتئ الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي يقدمه لبلادنا للإسهام في إرساء قواعد تنمية اقتصادية واجتماعية مستديمة  .

و بدوره أشاد المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، بالتقدم الكبير الذي شهدته موريتانيا خلال السنوات الأخيرة في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية والاجتماعية، وفق تعبيره.

و قال إن هذه الاتفاقية التي تم إبرامها اليوم مع موريتانيا التي تعتبر شريكا رئيسيا للصندوق ستعمل على تحسين أداء قطاع أساسي ومهم خلال السنوات القادمة، في هذا البلد الذي هو من أكثر الدول التي تستحق الدعم.

وأشارت الوكالة الموريتانية للأنباء إلى أن إجمالي حصيلة محفظة القروض المقدمة من طرف الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي لتمويل المشاريع التنموية في موريتانيا بلغ خلال الأربعين سنة الماضية ما يناهز 662 مليون دينار كويتي وهو ما يقارب 66.2 مليار أوقية جديدة تقريبا.