الإمارات الخامسة عالميا في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية

أربعاء, 29/05/2019 - 18:42

حققت دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الأول إقليميا والخامس عالميا، ضمن أكثر الدول تنافسية في العالم، متقدمة على دول مثل هولندا والدنمارك والسويد.
وتقدمت الإمارات بواقع 23 قفزة منذ إدراجها ضمن تقرير "الكتاب السنوي للتنافسية العالمية" لعام 2019، الصادر عن مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية بمدينة لوزان السويسرية، الذي يعد أحد أهم المؤسسات المتخصصة على مستوى العالم في هذا المجال.

وصعدت الإمارات إلى المركز الأول عالميا في محور "كفاءة الأعمال"، والمركز الثاني عالميا في محور "الكفاءة الحكومية".

كما حققت المراكز الخمسة الأولى عالميا في عدد من المحاور الفرعية، مثل المركز الأول في "الممارسات الإدارية"، والمركز الثاني عالميا في كل من "التجارة الدولية" و"الكفاءة والإنتاجية" و"البنية التحتية" و"السلوكيات والقيم" و"أسواق العمالة"، والمركز الثالث عالميا في "التمويل الحكومي" و"السياسات الضريبية".
 وتعليقا على هذا الإنجاز، قال نائب رئيس الدولة حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "انطلقنا في سباق التنافسية منذ 10 سنوات، ودولة الإمارات اليوم تعتلي المركز الأول إقليميا والخامس عالميا. فمضمار التنافسية ليس له نهاية".

وتابع: "الريادة لمن يعمل ويجتهد ولا يتوقف عن العطاء.. ولن نتوقف عن تطوير كفاءاتنا الوطنية وخدماتنا الحكومية وبنيتنا التحتية. نريد الأفضل في العالم لشعبنا ولكافة المقيمين على أرض دولة الإمارات".