بعد ضربة التريليون دولار... سقوط حر لأبل

أربعاء, 07/11/2018 - 02:40

يبدو أن "ضربة" التريليون دولار لعملاق التكنولوجيا الأميركية أبل، باتت من الماضي، بعد أن أصبح هاتف آيفون XR الجديد بمثابة المؤشر الجديد على بداية السقوط للشركة الأميركية.
وذكر تقرير لكبرى الشركات اليابانية "نيكاي آسيان ريفيو"، أن الطلب على هاتف آيفون XR كان أقل من المتوقع، ما دفع أبل للطلب من شركائها القائمين على تصنيع الجهاز بوقف الخطوط الإضافية لإنتاج الهاتف، الذي وصل إلى الأسواق في نهاية أكتوبر.
وحسب التقرير، طلبت أبل من كل من فوكسكون وبيغاترون وقف الخطوط الإضافية لإنتاج آيفون XR، وطلبت من شركة ويسترون التي تجمع هواتف آيفون، عدم تسريع وتيرة تجميع الهواتف.
ونقلت "نياكي" عن مصادر في خطوط الإنتاج، أن شركة فوكسكون أعدت 60 خط إنتاج خاص بآيفون XR، لكنها لم تستخدم منها سوى 45 حسب طلب أبل، التي قالت إنها لن تحتاج لتصنيع كميات أكبر حاليا.
وحذرت شركة أبل، الأسبوع الماضي، بأن مبيعاتها في الربع الأخير، الذي يتزامن مع موسم العطلات قد لا يحقق التوقعات التي وضعتها "وول ستريت"، وفقا لما نقله موقع "ماشابل".
كما قررت أبل منذ أيام، التوقف عن كشف أرقام مبيعاتها من أجهزة آيفون وآيباد، وبررت ذلك بأن عدد الوحدات المباعة لا يقدم صورة صحيحة عن النتائج المالية للشركة.