الكامرون: الرئيس يؤدي اليمين لولاية سابعة ويدعو الانفصاليين لوضع السلاح

خميس, 08/11/2018 - 16:15

أدى الرئيس الكاميروني بول بيا اليمين رئيسا للبلاد لمأمورية رئاسية سابعة، من 7 سنوات، ودعا في خطاب بمناسبة التنصيب "الانفصاليين إلى وضع السلاح، والبحث عن الطريق الأنجع، فليس هناك شك في أن مواطنينا في الشمال الغربي والجنوب الغربي هم جزء من جمهوريتنا". 
وأكد بيا أن من "يقوضون وحدتنا الوطنية، ويدعون إلى الانفصال عليهم أن يعلموا أنهم لن يواجهوا قسوة القانون فحسب، بل سيواجهون كذلك تصميم قوات دفاعنا وأمننا". 
وأضاف بيا أنه مقتنع بأن "الأغلبية الساحقة من مواطنينا في الشمال الغربي والجنوب الغربي يتطلعون إلى العودة السريعة للسلام، ولسوء الحظ فإن العديد منهم بسبب التهديد الذي ما زال الانفصاليون يواصلون فرضه على هذا الجزء من بلدنا، لم يتمكنوا من ممارسة حقهم في التصويت في الانتخابات الرئاسية الأخيرة".  
وقد شهدت الكاميرون منذ نحو عام اشتباكات، ومواجهات في الشمال الغربي، والجنوب الغربي من البلاد، بين حركة انفصالية والجيش، وأسفر ذلك عن مقتل أكثر من 400 مدني كما أجبر الآلاف على الفرار من مساكنهم. 
وقبل أيام اختطف مسلحون مجهولون 79 تلميذا، إضافة إلى مدير مدرستهم وسائق فى باميندا بالإقليم الشمالي الغربي، واقتادوهم إلى غابة خارج البلدة.
الأخبار