رئيس الجمهورية يصل إلى باريس(الوفد المرافق)

جمعة, 09/11/2018 - 19:52

وصل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الجمعة إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في فعاليات إحياء مئوية هدنة 1918 وافتتاح منتدى باريس للسلام .
واستقبل رئيس الجمهورية بالمطار من طرف سفيرة بلادنا في فرنسا سعادة السيدة عيشة بنت امحيحم وطاقم السفارة الموريتانية بباريس وأعضاء ممثلية بلادنا في منظمة اليونيسكو.
ويرمي منتدى باريس الدولي للسلام المزمع افتتاحه بعد غد الأحد إلى بحث سبل تعزيز السلام العالمي وبث روح التسامح والانفتاح بين شعوب المعمورة.
ورافق الرئيس في هذا السفر حرمه مريم بنت أحمد الملقبة تكبر إلى وفد ضم على الخصوص كلا من - إسماعيل ولد الشيخ احمد وزير الخارجية - أحمد ولد باهيه مدير ديوان الرئيس - عيشة بنت امحيحم السفيرة في باريس - محمد سالم ولد مرزوك مستشار بالرئاسة - زيدان ولد احميده مكلف بمهمة في الرئاسة - الحسن ولد احمد المدير العام لتشريفات الدولة.
وينتظر أن تكون هذه الزيارة مناسبة لعقد ولد عبد العزيز العديد من اللقاءات في باريس ستشمل بالإضافة إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مستشاريه للشؤون الإفريقية ومن المتوقع أن يناقش معهم استعدات إطلاق قوة الساحل ومواضيع مختلفة.