وزير الصيد الجديد يزور قطاعه وسط تصاعد أزمة التسويق بنواذيبو

ثلاثاء, 13/11/2018 - 00:31

استهل وزير الصيد والاقتصاد البحري الجديد يحي ولد عبد الدايم زيارته الأولى للعاصمة الاقتصادية نواذيبو صباح الإثنين بسلسلة اجتماعات وزيارات ميدانية للعديد من المؤسسات التابعة لقطاعه وسط تصاعد أزمة التسويق التي تهيمن حاليا على القطاع. 
وحث وزير الصيد والاقتصاد البحري  يحي ولد عبد الدايم العاملين في القطاع على توفير الشفافية والعدالة في المعاملات.، مشددا على ضرورة ترشيد الوسائل والمحافظة على المنشآت والتحلي بروح الفريق والجد والمثابرة. 
وزار الوزير في يومه الأول من زيارته التي تدوم 3 أيام خفر السواحل الموريتاني والمعهد الموريتاني لبحوث الصيد والمحيطات والشركة الموريتانية لتسويق الأسماك فيما سيكمل في اليومين المتبقيين جولته وسيعقد اجتماعات بالفاعلين في القطاع. 
وتتزامن زيارة الوزير مع أزمة التسويق التي تضرب القطاع حاليا وتربك العاملين فيه وسط أسئلة عن طبيعة الإجراءات التي سيتخذها الوزير حاليا وماإذ كان سيعيد النظر في استراتجية الصيد التي أوشكت على الإنتهاء. 
ويتساءل العاملون في القطاع عن الإجراءات التي سيقوم بها الوزير بعيد الإطلاع الكامل على وضعية القطاع ومؤسساته في عاصمة الاقتصاد. 
وتشمل زيارات الوزير حاليا الموانئ التي استشار فيها المنطقة الحرة والشركات التابعة للوزارة علاوة على اجتماعات بالفاعلين في القطاع.

الأخبار