البنك الأوروبي للإستثمار يعلن دعمه للخطط الإستثمارية في قطاع الطاقة المتجددة بموريتانيا

خميس, 23/06/2022 - 11:08

أعلن البنك الأوروبي للاستثمار عن دعمه للخطط الاستثمارية في قطاع الطاقة المتجددة بموريتانيا، وذلك للحد من تأثير صدمات أسعار الطاقة العالمية.
جاء ذلك في إعلان مشترك عقب اللقاء الذي جمع رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ورئيس أكبر بنك عام في العالم على هامش فعاليات مؤتمر الأيام الأوروبية للتنمية.
واتفق الطرفان خلال اللقاء، على تعزيز التعاون لتوسيع نطاق الاستثمار في طاقة الرياح والطاقة الشمسية والهيدروجين الأخضر.
وأشار رئيس الجمهورية إلى أن تطوير إمكانات الطاقة المتجددة الضخمة في موريتانيا يمكن أن يسهم في تعزيز الوصول إلى الطاقة بأسعار معقولة ويسمح بتحويل الطاقة النظيفة إلى الهيدروجين الأخضر، كما أن التعاون الوثيق مع البنك الأوروبي للاستثمار سيسمح لموريتانيا بالاستفادة من الخبرة الفنية الفريدة للبنك، وقدراته المالية.
وقال رئيس بنك الاستثمار الأوروبي ورنر هوير، إن اللقاء مع رئيس الجمهورية سيوثق علاقات التعاون بين البنك والشركاء الموريتانيين ويعزز مسيرة 54 عاما من العمل المشترك، مؤكدا التزام المصرف بالارتقاء بهذا التعاون إلى مستويات أعلى، من خلال الاستثمار في الطاقة المتجددة في موريتانيا، وتفعيل الشراكة في إطار تحالف الساحل. 
وأوضحت المفوضة الأوروبية للشراكات الدولية جوتا أوربيلينن، أن "هذا الإعلان المشترك سيعزز التعاون بين موريتانيا والاتحاد الأوروبي لتسريع الاستثمار في الطاقة النظيفة، ومعالجة الاضطرابات في التزويد بالطاقة التي يشهدها العالم".