وزير الثقافة الموريتاني يدعو لاستكشاف فرص الاستثمار بموريتانيا

اثنين, 29/11/2021 - 09:46

دعا وزير الثقافة الناطق باسم الحكومة المختار ولد داهي المستثمرين الأجانب، خصوصا الإماراتيين لاستكشاف "الميزات التفضيلية الكبرى للاستثمار بموريتانيا".

جاء ذلك في كلمة له بمناسبة تخليد ذكرى الاستقلال الوطني بالجناح الموريتاني "أكسبو دبي 2020".

وقال الوزير إن البلد يحوي مخزونا كبيرا من المعادن النادرة ومن الموارد البحرية والأراضي الزراعية ومصادر الطاقة المتحدة "أضف إلى ذلك تحفيزات جمركية وجبائية واستثمارية لا نظير لها بالمنطقة".

وأضاف:" الثقافة والتنمية عنصران متكاملان في وحدة البناء الحضاري، وبلادنا تدرك حجم هذا الترابط بكل أبعاده؛ لذلك صمم الرئيس برنامجه التنموي وفق مقتضيات شاملة تعطي للثقافة أولوية كرافد من الروافد الإنسانية الجامعة والمؤسسة للشراكات بين الأمم والشعوب".

وتابع:" لقد واجهنا التطرف بمعية الثقافة ونجحنا في القضاء على الكثير من مظاهره وأعراضه وبؤره، وتفوقت تجربتنا على الكثير من التجارب الإقليمية والدولية، نجحنا بالكلمة والقلم والمسجد والمحظرة وتفعيل قيم الإسلام السمحة في مجتمعنا المتسامح والمنفتح".

وأشار إلى أن موريتانيا تتجه إلى "آفاق تنموية واسعة وهي تنعم في سكينة وأمن ووئام بالرغم من التحديات الأمنية التي عصفت بالعالم نتيجة التطرف ونير الفتن والفوضى، خلال الحقبتين الفارطتين".

فيديو

منتدى المجتمع المدنى بنواديبو يكرم نقيب الصحفيين السابق محمد سالم ولد الداه

إعلانات

إعلانات

تابعنا على فيسبوك

صحيفة جريدتي

      أسبوعية جريدتي