دفاع خالة عزيز ينتقد بيان النيابة ويؤكد تمكن الخالة من الزيارة

سبت, 06/08/2022 - 09:16

انتقدت هيئة دفاع عيش بنت اجيرب خالة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز البيان الصادر عن النيابة العامة والذي نفى منع موكلتهم من زيارة ابن أختها، وأكدت وجود استحياء غير معهود في البيان، ونفي لواقع مستحيل.

وقالت هيئة الدفاع، والتي تضم الأستاذين المختار ولد اعل، والحسن ولد المختار إن موكلتهم "مارست حقها في الزيارة يوم أمس، يوم بيان النيابة 04 – 08 – 2022 دون تنغيص"، مشددة على أن "الرجوع للحق أحق".

وأكدت هيئة دفاع بنت اجيرب أن ما وصفته بالاستحياء غير المعهود في بيان النيابة، ظهر في تحاشي النيابة لذكر أسماء المحامين، وكذا اسم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

وقالت هيئة الدفاع إنها راسلت "كتابة منسق قطب التحقيق من أجل رفع المنع دون رد"، مؤكدة أن ولديها وصل الاستلام لمن أراد الشاهد والدليل، كما راسلت كتابة منسق قطب النيابة، وتوصل بها مكتبه دون رد، ولديها وصل الاستلام لمن أراد الاستزادة.

وأضافت هيئة دفاع بنت اجيرب أنها خاطبت المدعي العام، عبر رسالة، لدينا وصل استلامها دون رد.

وأكد الهيئة أن تواريخ استلام لتلك الرسائل تمتد حتى شهر يوليو 2022، وأصول الاستلام تزيل عدم علم النيابة، والتحقيق يمنع الخالة من الزيارة.

ونفت هيئة دفاع بنت اجيرب أي علاقة لبيانها السابق بهيئة دفاع الرئيس السابق، لافتة إلى أن بعض المواقع وقعت في لبس كبير، حين عزت البيان الصادر عنهم بخصوص منع خالة الرئيس السابق من السيارة، واصفة الأمر بأنه غير صحيح